محليات

جامعة أم القُرى تستقبل وفدًا من نواب ورؤساء الجامعات البريطانية

صراحة – مكة المكرمة : استقبلَ رئيسُ جامعة أمِّ القُرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب اليوم، الممثِّلَ الخاص لرئيس الوزراء البريطاني ستيف سميث، والوفد المرافق من نواب، ورؤساء الجامعات البريطانية، بحضور وكلاء الجامعة وعمدائها، بقاعة الملك فيصل للاجتماعات والمؤتمرات في العابديَّة.
وبحث الجانبان – خلال اللقاء- سبل تعزيز التَّعاون بين جامعة أمِّ القُرى والجامعات البريطانيَّة في مجالات التَّبادل الأكاديمي، والبحث العلمي، وتطوير برامج التعليم والمشاريع المشتركة، والتعاون في فرص التَّعليم والتَّدريب، والمنح الدِّراسيَّة وغيرها.
ورحَّبَ رئيسُ جامعة أمِّ القُرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب بالوفد متطلعًا للتَّعاون الجاد بين الطرفين؛ متمنيًا أن يكون التَّعاون مثمرًا بين القطاعات والشَّركات والجامعة، معرِّفًا بقطاعات الجامعة وكُليَّاتها المتعددة.
من جانبه، أشاد ستيف سميث بالتَّعاون ونمو الشَّراكة بين الجامعات البريطانيَّة والجامعات في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة منذُ سنوات عديدة، والمُمثلة في التَّعاون البحثي والعلمي، واستقبال الطلاب، لافتًا النظر إلى أنَّ السُّعوديَّة إحدى الدُّول ذات الأولويَّة في الإستراتيجيَّة البريطانيَّة للتَّعاون العلمي والأكاديمي مع دول العالم المختلفة.
واستمعَ الوفد إلى عرض تعريفيّ عن خطة الجامعة الإستراتيجيَّة، ومميِّزاتها، وأهدافها الساعية إلى الإسهام في خدمة المجتمع وسوق العمل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى