محليات

مستشفى الرس يستقبل أكثر من500 متبرع بالدم

صراحة – الرس: أوضح تجمع القصيم الصحي أن عدد المتبرعين بالدم الذين استقبلهم مستشفى الرس العام خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023م بلغ أكثر من 500 متبرع من مختلف الفصائل الدموية التي تم تعزيز بنك الدم بها.
 وقال التجمع إن إحصائية بنك الدم بالمستشفى للفترة ” يونيو- سبتمبر” من هذا العام أشارت إلى ان عدد المتبرعين السعوديين بلغ 514 متبرعا، فين حين أن عدد المتبرعين من غير السعوديين كان 27 متبرعا.
وكشف أن عدد مرات التبرع توزع إلى قسمين، حيث كان عدد المتبرعين للمرة الأولى 168 متبرعا، فيما بلغ عدد المتبرعين لأكثر من مرة 373 متبرعا، ليبلغ ذلك مجموع عدد المتبرعين 541 متبرعا في 3 أشهر.
وأكد التجمع على أهمية الحملات المجتمعية والمبادرات الطوعية للتبرع بالدم ودورها في تعزيز مبدا الشراكة، وترسيخ القيم لإنسانية النبيل في البذل والعطاء، والإسهام بسخاء في إنقاذ أرواح المرضى والمحتاجين والمصابين بالحوادث ومد يد العون والمساعدة لهم.
هذا ويستقبل بنك الدم المتبرعين ممن تنطبق عليهم شروط التبرع الصحية، كما يقوم البنك بعمل حملات للتبرع في الدم بشكل رسمي من خلال مشاركته في الفعاليات والمناسبات التي تشهدها المحافظة.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى