محليات

ضبط مستودع عشوائي يعود لأحد المطاعم فى رأس تنورة

صراحة – فيصل القحطانى : تمكنت الفرق الرقابية في بلدية محافظة رأس تنورة مساء أمس، ضمن حملة “غذاؤكم.. أمانة”، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، من ضبط مستودع عشوائي مقام بسكن عمال، يعود لأحد المطاعم بالمحافظة، تقوم عليه عمالة بتخزين وتحضير مواد غذائية بطريقه عشوائية، ويفتقر للاشتراطات والأنظمة البلدية، وعلى إثر ذلك أغلق المنزل والمطعم وتم مصادرة واتلاف جميع محتوياته.
وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي, أنه عند معاينة الموقع اتضح أنه منزل يستخدم أساساً سكن للعمال، بالإضافة لاستخدامه مستودع عشوائي لتحضير المواد الغذائية، ويفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والنظافة ولا تتوفر به شروط التخزين، مبيناً أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات من قبل البلدية حسب النظام، وتم مصادرة الكميات الموجودة وإتلافها من طحين، وخضار، بالإضافة إلى أدوات ومواد أخرى جميعها غير صالحة للاستخدام بما فيها الكميات الغذائية.
وأكد المهندس السبيعي, أن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة، داعيا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى