محليات

جولة تفقدية لزراعة الشرقية على أسواق النفع العام بحفر الباطن

صراحة – حفر الباطن : نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن بالتعاون مع إدارة الأسواق والمسالخ بفرع الزراعة بالمنطقة الشرقية أمس جولة تفقدية على أسواق النفع العام بحفر الباطن.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري أن هذه الجولة التفقدية تأتي لتمكين وتطوير وتحسين الإجراءات والعمليات في الأسواق والمسالخ بالمنطقة الشرقية، ومن أهمها دعم مربي الماشية والمستثمرين في قطاع الثروة الحيوانية بمحافظة حفر الباطن، والجمعيات الزراعية المتخصصة في التسويق الزراعي وفق الضوابط.
وبين أن الفرع والمكاتب والوحدات التابعة له تعمل على خدمة المستفيدين من مستوردي الماشية ومنافذ البيع في أسواق الأنعام، وذلك لتقليص سلاسل الإمداد الغذائي لكي تصل إلى المستهلك من المواطنين والمقيمين بشكل أسرع.
وأكد أنه تم تشكيل فريق عمل من إدارة الأسواق والمسالخ بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية لتقييم الوضع الحالي في أسواق ومسالخ محافظة حفر الباطن، ومن أهمها سوق الأنعام بحفر الباطن الرئيس، وذلك من أجل تسريع طرح الفرص الاستثمارية بالمحافظة في الأسواق والمسالخ التي لا تعمل حاليا او قيد الإنشاء.
من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة حفر الباطن زبن الشمري أن فريق العمل المشكل سيعمل بمشيئة الله تعالى على دراسة تطوير الأسواق والمسالخ بالمحافظة ومن أهمها سوقي الأغنام والإبل.
وبين أنه عُقدت عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بمقر المحافظة والغرفة التجارية للاطلاع على الفرص المطروحة لتمكين العاملين بالقطاع الزراعي وبالأخص قطاع الثروة الحيوانية وبيع المواشي والابل.

زر الذهاب إلى الأعلى