حول العالم

الإمارات وسلطنة عمان ترحبان بتمديد الهدنة في اليمن

صراحة – الرياض : رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بتمديد الهدنة في الجمهورية اليمنية شهرين إضافيين وفقا لبنود الاتفاق الأساسي ومبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة في مارس 2021.

وأثنت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية و التعاون الدولي على الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار ثم حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام و الاستقرار في اليمن والمنطقة.
ودعا البيان المجتمع الدولي إلى دعم الالتزام بالهدنة، مؤكدا على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تحقيق الاستقرار والأمن في اليمن، مجددا التزام الإمارات بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته المشروعة في التنمية و الازدهار في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.

كما رحبت سلطنة عُمان بإعلان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ عن اتفاق الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين.
وأعربت وزارة الخارجية العُمانية عن أملها في أن يؤسس ذلك الاتفاق لمباحثات موسعة برعاية الأمم المتحدة لضمان وقف إطلاق النار بشكل دائم وشامل، ومعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية والسياسية، وبما يؤدي إلى تحقيق سلام مستدام في اليمن.
وأشادت سلطنة عُمان بالتعاون القائم مع المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي في مساعي حل الأزمة اليمنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com