محليات

“فطن” يُقيم المُلتقي التطوعي الأول رجب القادم

220px-البرنامج_الوقائي_الوطني_للطاب_والطالبات_(فطن)

صراحة – الرياض: يٌقيم البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات “فطن” خلال الفترة 11 – 13 رجب القادم، فعاليات الملتقي التطوعي الأول، برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى،وذلك بمقر البرنامج بمدينة الرياض.
وأكد مدير عام برنامج “فطن” الدكتور ناصر بن منصور العريني، أن المُلتقى يسهم في تبني مفاهيم العمل التطوعي للطلاب والطالبات بهدف صقل خبراتهم والتنســيق لفتح آفاق جديدة من العمل التطوعي أمامهم ،وعرض أهم تجاربهم وأثرها في المجتمع، وتنسيق جهود المتطوعين من الطلاب والطالبات وإكسابهم المهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على قيادة العمل التطوعي بكفاءة واقتدار إضافة إلى صناعة القادة في مجال الأعمال التطوعية.
وأضاف أن المُلتقى يسعى إلى جمع مختلف الفرق والأنشطة والمشاريع والمجاميع التطوعية لإبراز دورها في المجتمع، من خلال ورش العمل والدورات التي تسعى لتطوير الأداء وتحقيق الانتشار وتحفيز الشباب مما يزيد عدد المُتطوعين ويستقطب مبادرات تطوعية جديدة.
وأبان العريني ،أن الملتقى سيتخلله مجموعة من المحاضرات وورش العمل يقدمها عدد من المتخصصين والمهتمين بالمبادرات التطوعية من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتسليط الضوء على ثقافة وإيجابيات وعوائق العمل التطوعي في المجتمع وعرض بعض التجارب الناجحة من المبادرات التطوعية السابقة محلياً وخليجياً وأثرها على الأفراد والمجتمع.
ودعا العريني جميع المتطوعين والمتطوعات وأصحاب المبادرات إلى المشاركة في الملتقى من أجل تنسيق جهودهم وصقل خبراتهم وفتح آفاق جديدة من العمل التطوعي أمامهم وعرض أهم تجاربهم وأثرها في المجتمع من الموقع الإلكتروني للملتقى .
يذكر أن البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (فطن) هو برنامج وطني أطلقته وزارة التعليم يُعنى بتنمية مهارات أبنائنا، لتحصينهم ذاتياً وفكرياً، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة، كما تتمثل أهدافه أيضا في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي.
وكان العريني قد وقع اتفاقية مع مجموعة المعرفة النوعية القابضة تتولى بموجبه المجموعة تأسيس وتشغيل مراكز فطن الطلابية، وتنظيم وتسويق الملتقى التطوعي الأول بمقر فطن بالرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى