الاخبار الرياضية

الاتحاد الآسيوي يعتمد فرق دوري آسيا 2013

صراحة – الرياض :   أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عبر موقعه الرسمي قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2013، وذلك بعد اعتماد توزيع مقاعد الدول في النسخة المقبلة.

 

ويشارك وصيف بطل الدوري الإيراني فريق تراكتور سازي للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة القارية، إلى جانب سيباهان والاستقلال في حين يشارك صاحب المركز الرابع ساباي قم ببطولة الدوري في الدور التمهيدي. ويجري سحب قرعة الدور الأول لدوري أبطال آسيا يوم الخميس المقبل، وسيتم سحب قرعة الدور التمهيدي وقرعة الدور الأول في كأس الاتحاد الآسيوي.

 

وتضم قائمة الأندية المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا عن منطقة غرب آسيا إلى جانب ساباي الإيراني، كلا من النصر والشباب من الإمارات ولوكوموتيف من أوزبكستان. وفي المقابل يتنافس بريسبان روار الأسترالي مع بوريرام يونايتد التايلاندي في الدور التمهيدي لمنطقة شرق آسيا، حيث يتأهل الفائز بينهما للدور الأول.

 

أما في الدور الأول فيشارك وصيف حامل اللقب الأهلي السعودي إلى جانب بطل الدوري السعودي الشباب والهلال والاتفاق، في حين يمثل قطر لخويا والغرافة والجيش والريان، ويمثل الإمارات العين والجزيرة بطل كأس الإمارات.

 

أما في منطقة شرق آسيا، فتتمثل اليابان بأربعة أندية هي سانفريس هيروشيما بطل الدوري وفيغالتا سينداي وأوراوا ريدز والفريق الفائز بلقب كأس إمبراطور اليابان الذي يتحدد يوم الأول يناير المقبل. وفي المقابل لن يكون بإمكان أولسان هيونداي حامل لقب البطولة الدفاع عن لقبه، حيث تتمثل كوريا الجنوبية بأندية سيؤول بطل الدوري وتشونبوك هيونداي موتورز وبوهانغ ستيلرز وسوون بلو وينغز. ويمثل الصين أربعة أندية أيضاً وهي: غوانغزهو ايفرغراند وجيانغسو ساينتي وبكين غوان وغويزهو رينهي.

زر الذهاب إلى الأعلى