محليات

الاتحاد الدولي للاتصالات : ثلث سكان العالم لايزالون غير متصلين بالانترنت

صراحة – الرياض : أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات عن انخفاض تكلفة خدمات الإنترنت في جميع أنحاء العالم خلال العام الجاري ٢٠٢٢ ، ومع ذلك تظل التكلفة عقبة رئيسية أمام الوصول إلى الإنترنت لا سيما في الاقتصادات منخفضة الدخل .
وقال الامين العام للاتحاد هولين جاو إنه قد تكون تكلفة الإنترنت معقولة بشكل عام، لكنها لازالت بعيدة المنال بالنسبة للمليارات من الأشخاص حول العالم، وأن العالم بحاجة لإبقاء القدرة على تحمل تكاليف الإنترنت كي تتحرك في الاتجاه الصحيح حتى في أوقات الانكماش الاقتصادي .
وفي تقريره السنوي الذي صدر اليوم كشف الاتحاد الدولي للاتصالات ان ثلث سكان العالم لايزالون غير متصلين بالانترنت، وان تكلفة خدمات الانترنت المتنقل انخفضت خلال العام الجاري لتصل قيمتها من ١،٩٪؜ الي ١،٥٪؜ من متوسط دخل الفرد، مشيراً غلى ان هذه التكلفة لاتزال مرتفعة في الدول منخفضة الدخل مقارنة بتكلفتها في الدول ذات الدخل المرتفع .
وكشف التقرير أن ٦٣٪؜ فقط من النساء تستخدم الإنترنت ، وأن نحو ثلاثة أرباع سكان العالم الذين تبلغ أعمارهم ١٠ سنوات فما فوق يمتلكون هواتف محمولة، ويمثل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين ١٥ و٢٢ سنة القوة الدافعة للاتصالات حيث يستطيع ٧٥٪؜ من الشباب في جميع أنحاء العالم استخدام الإنترنت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى