محليات

الاتحاد الدولي للاتصالات يكرّم ممثلا المملكة تقديراً لجهودهم في مجلس الاتحاد

صراحة – الرياض : كرّم الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU” ممثل المملكة السابق بلجنة لوائح الراديو المهندس طارق بن محمد العمري؛ تقديرًا لإسهاماته خلال مدة السنوات الأربع الماضية في اللجنة، ضمن 12 خبيراً عالمياً منتخباً خلال المدة من 2019 – 2022، وذلك على هامش أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين 2022 المنعقد في رومانيا.
وأشاد الاتحاد الدولي للاتصالات بإسهامات العمري في لجنة لوائح الراديو بصفته أحد الخبراء رفيعي المستوى في مجال الاتصالات الراديوية الذين يسهمون بخبراتهم في مجال تخصيص الترددات واستعمالها، كما أثنى على دوره ضمن أعضاء اللجنة المنتخبين المخولين بالنظر في حالات التداخلات الراديوية بين الدول وطلبات الاستئناف المقدمة من قبل الدول حول القرارات المتخذة من قبل مكتب قطاع الراديو.
يذكر أن العمري يمتلك خبرات طويلة عززت مشاركاته في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية والاجتماع التحضيري للمؤتمر، وكذلك جمعية الاتصالات الراديوية والمؤتمر الإقليمي للاتصالات الراديوية، بالإضافة إلى مشاركته باجتماعات المجموعات الدراسية وفرق العمل التابعة لها، واجتماعات الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي المختصة بالترددات.

كما كرّم الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، المملكة العربية السعودية ممثلةً بمعالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد، بمنحه الميدالية الذهبية، تقديراً للجهود التي قامت بها المملكة خلال فترة ترؤسها ‎فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد المنعقد حالياً في العاصمة الرومانية بوخارست.
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو: إننا نكرم اليوم ممثل المملكة المهندس ماجد المزيد، الذي أسهم في دعم أعمال الاتحاد خلال ترؤس معاليه لفريق عمل المجلس المعني بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، منذ تشكيله في عام 2009م.
يذكر أن فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المعني بالسياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، يُعد أهم فرق عمل المجلس، ويشهد حضوراً مكثفاً وتفاعلاً لافتاً من قبل العديد من الدول نظير ما يحظى به من اهتمام دولي للموضوعات التي ينظر بها، كما يعدّ منصة دولية للحكومات، تناقش من خلالها قضايا السياسات العامة للإنترنت وإعداد ما يلزم بشأنها من قرارات أو توصيات.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى