المنوعات

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يعقد مؤتمراً صحفياً للمتسابقين

صراحة – الرياض:

عقد الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية مؤتمراً صحفياً للمتسابقين اليوم (الثلاثاء) قبل انطلاق المرحلة الأولى من رالي حائل تويوتا الدولي 2021م بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية.

وافتتح الأمير خالد بن سلطان الفيصل المؤتمر بالترحيب بالحضور والمتسابقين الدوليين والمحليين المشاركين في الرالي بمختلف فئاته، وقال: نعد المشاركين بأن يكون هذا المسار مختلفاً، وأكثر تحدياً لإمكاناتهم ويرقى لمواكبة شغفهم، متطلعين إلى كتابة قصة نجاح جديدة بسواعد أبناء الوطن وفتياتها الذين اكتسبوا خبرات متراكمة من مختلف الفعاليات العالمية الكبرى التي احتضنتها المنطقة، مبيناً أن منطقة حائل تمتاز بتنوع تضاريسها وتشتهر بجمال أجوائها وكرم أهلها وكانت ولا زالت وجهة مفضلة لعشاق الراليات الصحراوية وهو ما عزز تنظيم رالي حائل الدولي الذي تجاوزت قيمة منافساته الرياضية نحو أبعاد اقتصادية وثقافية واجتماعية وسياحية.

من جهتها، قالت المتسابقة دانيا عقيل: شاركت في رالي المنطقة الشرقية والأردن، وقررت إكمال المشاركات في أوروبا وخضت الجولات الثلاث من بطولة العالم، وخدمتني الظروف كثيراً بحكم أن المنافسة ليست قوية جداً مقارنه بالسنوات الماضية.

ونوهت العقيل بالدعم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ووزارة الرياضية والكثير من الزملاء المتسابقين مؤكدة أنه كان له دور كبير في وصولها للجولة الأخيرة، مشيرة إلى أن رالي داكار يتطلب التركيز والصبر.

وأكد المتسابق ناصر العطية أن رالي حائل الدولي أصبح محطة عالمية لجميع الفرق سواء الأوروبية أو العربية أو الخليجية، وهذا أكبر استعداد لرالي داكار والتحضير له، وأضاف: سأشارك في رالي داكار بسيارة جديدة بعد أن تم دراستها من جميع الجوانب، مشيرا إلى أن رالي حائل له رونق مغاير، والفوز فيه له طعم آخر.

وقال المتسابق صالح السيف: إن استضافة حائل للجولة الأخيرة من بطولة العالم شرف كبير لنا، وحائل تميزت باستضافة أكثر من حدث عالمي، وهذا منحنا دافعا معنويا كبيرا، مؤكداً أن مشاركته ستكون منافسة على تحقيق مركز متقدم لاسيما أنه حامل لقب بطل رالي حائل لثلاث سنوات ماضية في فئة t3 ، مبيناً أنه سيشارك في رالي داكار.

وقال المتسابق في فئة الدراجات النارية مشعل الغنيم: إن هذه المشاركة بالنسبة لي هي العودة للمنافسة في سباق الدراجات النارية بعد انقطاع طويل، وسننافس ونحقق مركزا جيدا.

وأوضح المتسابق في فئة الدراجات النارية هيثم التويجري أن السباق سيشهد منافسة حامية مع وجود الكثير من المتسابقين الأبطال الذين لهم باع طويل في سباق الدراجات، وقال: سيكون لنا كلمة في هذا الرالي وسنسعى لنحقق مركزا متقدما.

وقال المتسابق توماس بيل: هذا الرالي ليس غريبا علي، وأعرفه جيدا، وسبق أن شاركت فيه عدة مرات، والرالي ليس محطة مشاركة بل هو تحضير قوي لرالي داكار الذي يعد أصعب رالي على مستوى العالم، وأشكر السعوديين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

فيما تحدث المتسابق إبراهيم المهنا عن فئة الشاحنات تي 5 وصعوبة المشاركة فيها، مبدياً سعادته بالمشاركة بهذه الفئة على مدى السنوات الماضية، وقال: أتمنى تحقيق مركز متقدم في داكار.

وأكدت المتسابقة لينا سايس استعدادها لخوض غمار المنافسة في الرالي، وقالت: إن رالي حائل فيه إثارة وندية وحماس، وأنا على استعداد تام للمشاركة وستكون تحضيرية لرالي داكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com