حول العالم

الاحتلال يصادق على إقامة طريق الأنفاق ومخطط للاستيلاء على أراضٍ في بيت لحم

صراحة – وكالات : صادق المحتل الغاشم اليوم، على مخططات استيطانية للاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي بيت لحم.
وكشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن برنجية، عن مصادقة الاحتلال على مخطط لتهويد 32 ألف دونم من أراضي مدينة بيت لحم وضمها لثلاث مستوطنات بهدف توسيعها وطرد الفلسطينيين منها.
وأشار برنجية إلى أن الأراضي التي قرر المحتل الاستيلاء عليها تقع في قرى الخضر ونحالين وأرطاس في مدينة بيت لحم،وتعدُّ تلك المناطق حلقة الوصل بين جنوب ووسط الضفة المحتلة، كما أنها تمثل سلة غذاء أساسية للضفة الغربية كونها الأكثر خصوبة وثروات زراعية وحيوانية.
وتعدُّ مدينة بيت لحم من المناطق الفلسطينية المنكوبة بالاستيطان وجدار الفصل العنصري،حيث تم الاستيلاء على معظم أراضيها.

كما صادق الاحتلال الإسرائيلي على إقامة ما يطلق عليه “طريق الأنفاق” لربط مستوطنات القدس والخليل وبيت لحم مع بعضها، في خطوة لتكريس الاستيطان وتكثيف عمليات الضم للأراضي الفلسطينية.
وأفاد المختص بملف الاستيطان في القدس فخري أبو ذياب في تصريح صحفي أن الهدف من إقامة “طريق الأنفاق” هو لضم مستوطنة غوش عتسيون في أطراف مدينة بيت لحم للقدس والاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية التي تقع في المنطقة التي سيتم فيها توسعة، مؤكداً أن هذا المخطط يُعد من أضخم المخططات الاستيطانية والذي يشمل إقامة شبكة من الطرق والأنفاق، والاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في الضفة والقدس وحرمانهم منها.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى