محليات

وكيل إمارة منطقة تبوك يدشن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني

000-8143988161456831067000

صراحة – تبوك: دشن وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني اليوم, فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار “الإعلام … وقاية”، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء مستور بن عايض الحارثي، ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين، وذلك في متنزه الأمير فهد بن سلطان.
وشاهد وكيل الإمارة, عرضاً من منسوبي الدفاع المدني عن كيفية التعامل مع المواد الكيمائية، والمعدات الحديثة التي زودت بها فرق الدفاع المدني بالمنطقة .
بعد ذلك تجول الحقباني في المعرض المصاحب للفعاليات بمشاركة القطاعات الحكومية والخاصة, اشتمل على عرض للأجهزة الحديثة والمتطورة في عمليات الإنقاذ في الحرائق والانهيارات ووسائل السلامة .
كما زار وكيل إمارة منطقة تبوك, الأجنحة المشاركة بالمعرض منها إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتربية والتعليم، والإدارة الطبية بجامعة تبوك، والشركة السعودية للكهرباء، وجمعية الهلال الأحمر السعودي، والمديرية العامة للشؤون الصحية .
عقب ذلك تسلم وكيل الإمارة, درعاً تذكارياً من مدير الدفاع المدني بالمنطقة بهذه المناسبة .
من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك, أن الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “الإعلام … وقاية” الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام, يأتي إيماناً بدور الإعلام لما يشكله من شراكة استراتيجية في إبراز دور الدفاع المدني لإيصال الرسائل الهادفة إلى أطياف المجتمع، مفيداً أن المواطن أصبح لديه وعي بالمخاطر مما أسهم في التقليل من نسبة الحوادث .
وأشاد بدور إدارة التعليم ودور المعلمين والمعلمات ومشرفي الأمن والسلامة وتواصلهم الدائم مع الدفاع المدني ومشاركتهم في هذه الفعاليات من خلال النشرات والمجسمات التوعوية التي تؤكد الوعي بدور الدفاع المدني .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى