حول العالم

الاتحاد الاوروبي يدين المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

الاتحاد الأوروبي يعيد فرض عقوبات إيرانية ألغتها محكمة

 

صراحة – محمد المحسن : دان الاتحاد الأوروبي بشدة محاولة الانقلاب في تركيا، مؤكداً مجددا دعمه الكامل للمؤسسات الشرعية للدولة.
واعرب الاتحاد الاوروبي في بيان اعتمده وزراء الخارجية الاوروبيين في بروكسل اليوم عن الأسف لسقوط عدد كبير من الضحايا واكد تضامنه مع الشعب التركي.
ورحب الاتحاد الأوروبي بالموقف المشترك للأحزاب السياسية لدعم الديمقراطية في تركيا، داعياً إلى ضبط النفس من قبل السلطات التركية، بما في ذلك من قبل قوات الشرطة واجهزة الأمن.
وقال البيان يجب بذل كل ما يمكن القيام به لتجنب المزيد من العنف، وحماية الأرواح واستعادة الهدوء، مشدداً على ضرورة وجوب التمسك الكامل بالنظام الدستوري في تركيا، وأهمية سيادة القانون.
وأكد البيان انه من الأهمية بمكان ضمان الاحترام الكامل لجميع المؤسسات الديمقراطية في البلاد بما في ذلك الحكومة المنتخبة والجمعية الوطنية التركية، مشدداً على ضرورة احترام الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات الأساسية وحق الجميع في الحصول على محاكمة عادلة والامتثال الكامل لأحكام الاتفاقية الأوروبية لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، بما في ذلك بروتوكول 13 الخاص بإلغاء عقوبة الإعدام .
وختم البيان الاوروبي ان تركيا بلد مرشح وشريك أساسي للاتحاد الأوروبي، ولا يزال الاتحاد الأوروبي ملتزم بالعمل جنبا إلى جنب مع تركيا ديمقراطية وشاملة ومستقرة لمواجهة التحديات المشتركة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى