محليات

“البلدية والإسكان” توقع مذكرة تفاهم مع شركات صينية لتوفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية

صراحة – الرياض : وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مُمثلةً بوكالة الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري؛ والشركة الوطنية للإسكان، مُذكرة تفاهم للتعاون مع شركة “Metallurgical Corporation of China (MCC)”، وشركة “Sinohyrdro Corporation limited & POWERCHINA”، وشركة China State Construction Overseas Development Co. Ltd، وذلك على هامش القمّة السعودية الصينية.

وتهدف مُذكرة التفاهم للمساهمة في توفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية؛ عن طريق خلق فُرص الشراكة مع المُطورين العقاريين والمُقاولين العاملين في مجال الإسكان وانشاء مصانع لتقنيات البناء الحديثة والمتوقع وصول قيمة الاستثمار الاجمالية إلى اكثر من 10,5 مليار ريال .

ووقّع المُذكرة عن الجانب السعودي وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري الأستاذ عبدالرحمن الطويل؛ والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان الأستاذ محمد البطي؛ وعن الجانب الصيني السيّد Wang kai رئيس شركة ما وراء البحار الصينية للمقاولات، والسيّد Zhu Jing رئيس شركة ساينو هايدرو كوربوريشن ليمتد، والسيّد Zang Zan رئيس شركة ميتاليرجيكال كوربوريشن أوف تشاينا ليمتد.

وتأتي هذه الاتفاقية امتداداً لشراكة استراتيجية تعقدها الوزارة مع عدد من الجهات الاقليمية والدولية لتبادل الخبرات، والعمل على تنفيذ مشاريع مُشتركة؛ لرفع المعروض العقاري، وتطوير الأعمال وتحسين كفاءة الأداء؛ لتحقيق مُستهدف 70% تملّك للأُسر السعودية في 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى