محليات

“البيئة” و”جامعة الإمام” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات البيئية الأكاديمية والبحثية

صراحة – الرياض : وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مذكرة تفاهم مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، لتعزيز التعاون في المجالات البيئية الأكاديمية والبحثية والتدريبية بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للبيئة ويتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.
ومثل الجانبين في التوقيع, معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، ومعالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري.
وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من العوامل المشتركة التي تجمع الطرفين وسعياً لتطوير التعاون المشترك لتحقيق المستهدفات الوطنية، وبناء شراكة استراتيجية واستثمار مشترك للإمكانات المادية والبشرية بين الجانبين، وسعيًا لتحقيق التعاون المثمر في إطار الأنظمة واللوائح في المملكة.
وبحسب المذكرة، اتفق الجانبان على تعزيز عدد من مجالات التعاون منها، تقديم الخدمات المساندة لتفعيل وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية لمنظومة، وزارة البيئة والمياه والزراعة.، وإعداد الدراسات والأبحاث العلمية والمتخصصة في المجالات كافة التي تهم منظومة “البيئة”، وتوفير الكفاءات والخبرات التي تسهم في تحقيق أهداف الطرف الأول.
كما اتفق الطرفان على تصميم وتقديم البرامج التدريبية وتنمية الموارد البشرية.، وتقديم الخدمات المساندة، والمشاركة في تنفيذ برامج نقل التقنية في المجالات كافة التي تهم الطرفان.
إلى ذلك، وحسب بنود المذكرة، ستعمل “الوزارة” و”الجامعة” على تنفيذ أهداف المذكرة عبر تشكيل فريق عمل مشترك؛ لتنسيق الجهود بين الطرفين، في تفعيل البرامج التطوعية والمجتمعية ذات العلاقة بالأنشطة البيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى