محليات

“التجارة” تغلق مصنع منظفات شرق الرياض

17-05-15-01-02
صراحة – الرياض : أعلنت وزارة التجارة والصناعة مواصلة لجنة النظر في المخالفات الصناعية أعمالها المتمثلة في متابعة مخالفات المشاريع الصناعية في مختلف مناطق المملكة، حيث أصدرت قراراً بإغلاق مصنع لإنتاج مواد التنظيف في حي السلي شرق الرياض، وذلك إثر رصد عدد من الملاحظات في خطوط الإنتاج، واستدعت الوزارة مالك المقر للتحقيق والتعهد بالالتزام بتعديل المخالفات وإزالة الآثار المترتبة عليها، وحجزت كميات كبيرة من المنظفات المصنعة داخل الموقع.
كما رصدت الوزارة خلال تفتيش ومعاينة الموقع عدم توفر مختبر لخلط المواد الكيميائية واستخدام معدات إنتاج متهالكة، وعدم مطابقة منتجاته للمواصفات والمقاييس المعتمدة، إضافة إلى وجود نقص في البيانات التجارية، وسوء نظافة صالة الإنتاج حيث تضم مطبخاً عشوائي للعمالة، وهو ما يعد مخالفاً للاشتراطات اللازمة.
وحجزت الفرق الرقابية للوزارة أكثر من  120 كرتون من صابون غسل الأيدي، و 50 كرتون من المواد المنظفة، و100 كرتون لمادة الكلور، إلى جانب 100 كرتون من المنظفات الأرضية، و70 كرتون تضم عبوات تلميع الأسطح الزجاجية.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق إنشاء لجنة النظر في المخالفات الصناعية حيث تختص في متابعة مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، وتقوم اللجنة بالبت في القضايا التي يتم ضبطها في مختلف المنشآت الصناعية، كما منحت صلاحية إصدار الجزاءات الإدارية على المصانع المخالفة، وتهدف الوزارة من إنشاء تلك اللجنة إلى تفعيل الأدوار الرقابية وتنمية القطاع الصناعي، إلى جانب تحسين البيئة الاقتصادية والصناعية في المملكة.
ويأتي ذلك في إطار متابعة الوزارة لجميع المصانع وخطوط الإنتاج في كافة مناطق المملكة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج للاشتراطات المطلوبة ،ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.
وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين ، كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى