محليات

وزارة العمل : إمهال شركات الاستقدام 10 أيام للإفصاح عن تكلفة العمالة

وزارة العمل 2

صراحة – متابعات : أبلغ مسؤول في وزارة العمل السعودية، أن الوزارة حددت لمكاتب وشركات الاستقدام، مهلة عشرة أيام، لنشر أسعار وتكاليف استقدام العمالة المنزلية وجنسياتها في موقع “مساند”.

ووفقا لآخر إحصائيات الوزارة، فإن مكاتب الاستقدام الموجودة في السوق السعودية تبلغ 338 مكتبا للاستقدام، في حين وصلت أعداد شركات الاستقدام المرخصة إلى 19 شركة.

وأشار زياد الصايغ؛ وكيل الوزارة لخدمات العملاء والعلاقات العمالية، إلى أن الوزارة ستعلن في وقت لاحق، انتهاء المهملة المحددة لمكاتب وشركات الاستقدام، بوضع أسعار الاستقدام في موقع الوزارة الإلكتروني من خلال “مساند”.

وبين أن الهدف من هذا الإجراء هو نشر مفهوم الشفافية في أسعار الاستقدام أمام المواطنين، فيما لفت إلى أنه سيتاح للمواطنين في وقت قريب خاصية تقييم خدمات مكاتب وشركات الاستقدام في السوق عبر “مساند”.

وقال إن الوزارة ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء القاضي باعتماد لائحة عمال الخدمة المنزلية في السعودية، وهي تبذل جهودا حثيثة لتطوير آليات استقدام العمالة المنزلية، حيث تم تشكيل لجان مختلفة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية لتقديم أفضل خدمات الاستقدام في السوق السعودية.

وأشار إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتطوير قطاع استقدام العمالة المنزلية بما يحقق رضا جميع الأطراف ذات العلاقة، مضيفاً “كما أن هناك علاقة تكاملية تربطنا بالمواطن ومزودي الخدمة، ونتطلع إلى أن يساعد الطرفان الوزارة بما يخدم القطاع والمصلحة العامة”، لافتاً إلى أن “الوزارة مستمرة في وضع المبادرات التي بدورها تؤدي إلى تطوير مكاتب وشركات الاستقدام، وتقديم الحلول الصحيحة في هذا القطاع”.

ودعت الوزارة أمس الأول، جميع شركات ومكاتب الاستقدام إلى نشر أسعار استقدام العمالة المنزلية على موقع “مساند”، بما يخدم المواطن والمقيم على حد سواء، ويضع أمامهم خيارات سعرية متنوعة، تأكيدًا من الوزارة على مبدأ الشفافية، وسعياً منها إلى تحفيز تنافسية “الاستقدام”.

 

 

( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى