محليات

“التحلية”.. مشروعات نوعية وفرص استثمارية في منتدى المشاريع المستقبلية

صراحة – الرياض :

استعرضت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، مجموعة من مشاريعها الحالية والمستقبلية، أمام أكثر من 43 جهة حكومية ولا سيما و 3 آلاف مقاول ومستثمر من 16 دولة، خلال مشاركتها في منتدى المشروعات المستقبلية الخامس الذي نظمته الهيئة السعودية للمقاولين، واختتم أعماله في الرياض مؤخراً.

وسلطت الضوء على الفرص الاستثمارية في قطاع صناعة التحلية، ومبادراتها والحلول المبتكرة التي تعزز مسيرة الابتكار والتطوير في هذه الصناعة ومستقبلها المملوء بالفرص النامية والاستثمارات الواعدة لتي تتخطى حدود الإنتاج إلى تحقيق الإضافة والمساهمة في مختلف الصناعات الوطنية.

وتناولت “التحلية” في مشاركتها القفزات التي تحققت بفضل الدعم الذي يلقاه هذا القطاع من القيادة الرشيدة، المتوائمة مع أهداف رؤية 2030 في تعظيم توطين الصناعات والابتكار ودعم ممكنات الريادة وجودة الحياة.

كما استعرضت أهم توجهاتها في توسيع مصادر الإيرادات غير التقليدية الممكنة من تحلية المياه وتوسيع الاستثمار والمشاريع في منظومات الإنتاج والنقل، وخدماتها وقدراتها الهندسية والتشغيلية وخططها الداعمة لعمليات التحسين المُستمر في جوانب الكفاءة وخفض التكاليف التشغيلية، عارضةً رؤيتها المستقبلية للنهوض بهذه الصناعة، واستغلال مواردها وتوظيفها بما يرتقي بالحياة ويضمن الاستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى