محليات

“التخصصات الصحية”: 551 مساعد طبيب أسنان مؤهلين للعمل في القطاع الصحي

صراحة – الرياض: دفعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اليوم الأربعاء، بـ 551 خريجاً وخريجة يمثلون الدفعة الثالثة من برنامج مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف إلى القطاع الصحي، وذلك خلال حفل التخرج الذي نظمته الهيئة افتراضياً.

وخلال الحفل، هنأ سعادة الأمين العام الأستاذ الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان الخريجين بتحقيق هذا المنجز، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية، وقال إن الخريجين أصبح لديهم الكفاءة والقدرة على تنفيذ الأعمال الداعمة لطبيب الأسنان في جميع الجوانب الصحية، منها السريرية والمعلوماتية للمرضى والجوانب التقنية الأخرى التي يحتاجها مجال طب الاسنان والمرضى الذين يتلقون الرعاية في المنشآت الصحية.

وأضاف، أن دور مساعد طبيب الأسنان محوري وحساس، وهو داعم ومعزز بشكل رئيسي لبرنامج التحول الصحي في المملكة العربية السعودية، من خلال تنمية الصحة العامة بشكل عام وصحة الفم والأسنان بشكل خاص.

ويعد برنامج مساعد طبيب أسنان من البرامج التي أشرفت الأكاديمية الصحية في الهيئة على تنفيذها بالشراكة مع وزارة الصحة، وذلك بهدف تأهيل قوى عاملة وطنية من خلال برامج تدريبية وتأهيلية تسهم في توطين القطاع الصحي وتقوم على رفع كفاءة العاملين، تعزيزاً لبرنامج التحول الصحي في المملكة.

يؤهل البرنامج الخريجين للعمل كمساعدين مستقلين لطبيب الأسنان من خلال دعم الجوانب السريرية والإدارية في عيادة طب الأسنان وذلك عن طريق تهيئتهم لإدارة معلومات المرضى وإعداد الأدوات وتعقيمها والعناية بها بالإضافة إلى المساهمة في إجراءات طب الأسنان.

زر الذهاب إلى الأعلى