محليات

ولي عهد الدنمارك يزور حي البجيري بالدرعية التاريخية

image002 (3)

 

صراحة – محمد المحسن : قام الأمير فريدريك هنريك أندريه كريستيان ولي عهد مملكة الدنمارك، صباح الأحد 19 جمادى الأولى 1437هـ، بزيارة لحي البجيري بالدرعية التاريخية حيث كان في استقباله محافظ محافظة الدرعية صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود، والمهندس عبدالله بن حمد الركبان مدير إدارة التطوير العمراني بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وتجول ولي عهد الدنمارك في حي البجيري الذي أنهت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تطويره ضمن برنامج تطوير الدرعية التاريخية، حيث اطلع على ما يحتويه الحي من منشآت عمرانية وثقافية وسياحية، وشاهد المنطقة المركزية في الحي وما تشتمل عليه من خدمات تجارية لزوار الحي والمنطقة، وساحة البجيري وما تحتويه من جلسات للمتنزهين تطل على حي الطريف ومتنزَّه الدرعية.

كما استمع ولي عهد الدنمارك، إلى شرح عن برنامج تطوير الدرعية التاريخية الذي تقوم عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومحافظة الدرعية وبلديتها، واطلع على الخطة التي وضعها البرنامج بهدف إعمار الدرعية التاريخية وتحويلها إلى مركز ثقافي سياحي على المستوى الوطني. بعدها تناول الضيف والوفد المرافق له الإفطار الشعبي الذي أعد له بهذه المناسبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى