محليات

“التعاون الإسلامي” تعقد اجتماعًا حول إنشاء آلية دائمة لتسوية النزاعات الاستثمارية

صراحة – جدة: انطلقت اليوم في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية, أعمال اجتماع فريق الخبراء الحكوميين مفتوح العضوية حول إنشاء آلية دائمة لتسوية النزاعات الاستثمارية في إطار اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لتشجيع وحماية وضمان الاستثمار.

وينعقد الاجتماع, الذي يستمر أربعة أيام , تنفيذا لقرار مجلس وزراء الخارجية الصادر عن الدورة 48 المنعقدة في إسلام أباد، جمهورية باكستان الإسلامية في مارس 2022 بشأن وضع آلية دائمة لتسوية النزاعات الاستثمارية الناشئة في إطار اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لتشجيع وحماية وضمان الاستثمار، بالتنسيق بين الأمانة العامة والبنك الإسلامي للتنمية والمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وألقى الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور أحمد سينجندو، كلمة تطرق فيها إلى أهمية هذا الاجتماع النابعة من ضرورة وضع آلية دائمة لتسوية النزاعات الاستثمارية التي تعددت مع توسع التبادل الاستثماري وحركة رؤوس الأموال بين الدول الأعضاء.

يُذكر أن المادة 17 من الاتفاقية المذكورة تنص على إنشاء آلية دائمة لتسوية ما ينشأ عن الاتفاقية من نزاعات، وهو ما يعكف خبراء حكوميون دوليون من الدول الأعضاء ومن الأمم المتحدة على تدارسه خلال الاجتماع .

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى