محليات

“الثقافة” تختتم مسابقة “درب الفنجال” في جازان

صراحة – جازان: اختتمت وزارة الثقافة المرحلة النهائية من مسابقة “درب الفنجال”، في قلعة الدوسرية بمدينة جازان، بعد تنافس تسعة مرشحين تأهلوا من “مهرجان القهوة السعودية”، الذي نظمته هيئة فنون الطهي في ثلاث مدن في وقتٍ سابق من شهر أكتوبر، وهي: (الرياض، جدة، والظهران)، على جوائز المسابقة البالغ قيمتها الإجمالية 100 ألف ريال، إضافةً إلى جوائز تحفيزية.

وتهدف وزارة الثقافة من خلال مسابقة درب الفنجال إلى التعريف بطرق إعداد القهوة السعودية وتأهيل الكفاءات في تحضيرها وتعزيز دور ومهنة خبير القهوة، بالإضافة إلى ترسيخ خطوات صناعة القهوة السعودية والحفاظ على هذا الإرث.

فيما تنافس المتسابقون على طرق إعداد القهوة السعودية التقليدية من حمسها إلى تقديمها، وإعداد مشروب مبتكر مشتق من القهوة السعودية، ومن ثم تقديمها للجنة التحكيم، بناءً على نكهة القهوة التقليدية التي أعدها المشاركون، والقهوة المبتكرة من كل مشارك، وكذلك طريقة ضيافتهم من خلال صبّ القهوة وتقديمها.

وحصل ربيع الشمراني على المركز الأول ومبلغ 60 ألف ريال، إضافة إلى اعتماد خلطته الخاصة للقهوة السعودية في بعض المقاهي، وحصل ماجد الشمري على المركز الثاني ومبلغ 30 ألف ريال، فيما حصلت أبرار الزهراني على المركز الثالث ومبلغ 10 آلاف ريال، إضافةً إلى تقديم جوائز عينية لهم.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى