مال وأعمال

وزير التجارة يُصدر قراراً بتأسيس شركة شرق آسيا للتنمية والاستثمار الزراعي

2011-12-m8_254267976

صراحة – واس :

أصدر معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قراراً بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة شرق آسيا للتنمية والاستثمار الزراعي (شركـة مساهمة مقفلـة – تحت التأسيس) برأسمال قدره (100) مليون ريـال سعودي مقسم إلى (10) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعوديــة اكتتــب المؤسســـون فــي جميـــع أسهم الشركة ودفعوا مبلغ قدره (70) مليون ريـال ما نسبته (70%) من رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في: (الاستثمار الزراعي وإقامة المشاريع الزراعية لإنتاج المحاصيل والحبوب والأرز والشعير والفواكه والزيتون والخضروات والأعلاف وكافة المنتجات الزراعية والحاصلات الحقلية …..الخ).
وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى