محليات

الحكم ببرائة سعودي في الكويت من تهمة تهريب الحشيش

صراحة – متابعات : قضت محكمة الجنايات بالكويت بتبرئة مواطن سعودي من تهمة جلب أكثر من 52 كيلوجراماً من الحشيش المخدر ومحاولة إدخالها الكويت.

وكان مفتشا جمارك كويتيان أثناء عملهما بمنفذ النويصيب قد عثرا داخل الإطار الخلفي لسيارة المتهم على عدد 106 قطع من مادة الحشيش المخدرة، يقدر وزنها بـ 52,5 كيلوجرام.

وقضت المحكمة ببراءة المتهم بعد استماعها لثلاثة من شهود النفي أثبت أولهما (فني متخصص في فتح السيارات والخزائن) إمكانية فتح جميع أنواع السيارات بما فيها حديثة الصنع دون الحاجة إلى مفتاحها الأصلي أو إحداث أي صوت أو اكتشاف الأمر، باستخدام جهاز صغير متوافر في الأسواق، ما يبين إمكانية أن يكون أحدٌ ما قد دسّ المخدرات بإطار المتهم.

فيما أقر شاهدا النفي الآخران بحسب صحيفة الراي الكويتية بأنهما قبل الواقعة مباشرة كانا حاضرين لأحد الأعراس بمنطقة الخفجي في حضور المتهم، وأنهما خرجا من العرس للتحدث في الهاتف فشاهدا أحد الأشخاص يأخذ الإطار الاحتياطي لسيارة المتهم.

من جانبها، دفعت محامية المتهم بهذه الشهادات إضافة إلى أن الإطار الاحتياطي الذي احتوى على المخدرات ليس مشابهاً للإطارات الأربعة الأصلية، الأمر الذي يثير شكوكاً حول مصداقية الدليل فاستجابت المحكمة لحجج الدفاع وحكمت ببراءة المتهم مما نسب إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى