محليات

نائب أمير الشرقية يدشن مركز العمل التطوعي في ” بر الأحساء “

 

صراحة-الدمام:دشن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية مساء أمس خلال زيارته لجمعية البر بمحافظة الأحساء مركز العمل التطوعي التابع للجمعية ، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس إدارة جمعية البر ، ووكيل المحافظة معاذ بن إبراهيم الجعفري ، وعدد من المسئولين بالمحافظة .
وأشاد سموه بما اطلع عليه من جهود تبذل في الجمعية بقيادة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس الإدارة ، داعياً سموه إلى ضرورة تنمية وتأهيل الأيتام ، وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة ، وتقديم البرامج الاجتماعية المناسبة لفئاتهن العمرية ، مشدداً على أهمية تطوير العمل التطوعي في المحافظة ، لتحقيق مستهدفات خطة التحول الوطني ٢٠٢٠ ، متمنياً سموه للجمعية ومنسوبيها التوفيق .
كما اطلع سموه على الآلية التي تتبعها الجمعية في تقديم خدماتها للمستفيدين بدءاً من الاستقبال وحتى تقديم الخدمة المطلوبة للمستفيد بكل يسر ، كما التقى سموه بعدد من الأيتام الذين ترعاهم الجمعية وأبرز البرامج التي يقدمها مركز رعاية الايتام الذي اعتمده سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الإحساء مؤخراً خلال رعايته للحفل السنوي الرابع عشر .
كما استمع سموه لشرح موجز عن رحلة التميز للجمعية منذ تأسيسها عام 1400هـ قدمه أمين عام الجمعية المهندس صالح العبدالقادر والمبادرات التي قدمتها الجمعية لرعاية المستفيدين من خدماتها بشكل خاص ولمجتمع الإحساء بشكل عام .
كما استعرض العبدالقادر خلال حديثه المساحات الجغرافية التي تغطيها الجمعية والتي تعد أكبر مساحة جغرافية في المملكة تتبع لجمعية واحدة ، وطريقة إنشاء مراكز تابعة للجمعية في العديد من الأحياء والقرى بالإحساء من أجل تقديم رعاية متميزة لمستفيديها.
كما قدم مدير مركز العمل التطوعي التابع للجمعية عبدالعزيز بن صالح الرويشد شرحاً تفصيلياً عن مركز العمل التطوعي والإلية التي سيتبعها المركز لدعم أعمال الفرق و المبادرات عن طريق حاضنات المبادرات التطوعية بالإحساء ، بالإضافة إلى تدريب المهتمين والمهتمات بالأعمال التطوعية من خلال إقامة البرامج التدريبية النوعية التي تحقق الأثر في إنجاح المبادرات والبرامج التطوعية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى