محليات

الدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من مجاري السيول والأودية

صراحة – الرياض : حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من الاقتراب من مجاري السيول والأودية هذه الأيام واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة في مثل هذه الحالات .
وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن العديد من مناطق المملكة تعرضت لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة شملت كلاً من محافظة الطائف والمراكز التابعة لها ونتج عنها وصول سيل منقول من الحرة إلى وادي مزيد وإلى وادي الفريع ، وقد تضرر من ذلك كبري مزيد ولم تحدث أي إصابات ولله الحمد .
وبين أن الأمطار شملت محافظة رابغ والمراكز التابعة لها وسالت على إثرها أودية ” الأبواء ، وحجر النويبع ، وتمايا ، ومغينية ، ومستورة ” ونتج عنها عدة إحتجازات كانت على النحو التالي : ” احتجاز شخصين بسيول الأبواء تم إنقاذهما وهما بصحة جيدة ، واحتجاز شخص في وادي رابغ وتم إنقاذه وهو بصحة جيدة ، واحتجاز (16) شخصاً في مستورة وتم إنقاذهم وهم بصحة جيدة ” .
وأفاد العقيد الحارثي أن الأمطار شملت محافظة الكامل وسالت على إثرها وادي بطحان ووادي شوان ووادي العياب , إلى جانب وادي غصن الذي أدى جريانه إلى انجراف سيارة بداخلها شخص ولا يزال البحث جارياً عنه ، بالإضافة لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة على عدد من أحياء جدة وكذا محافظة القنفذة ومحافظة الخرمة .
وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني : إن المديرية قامت بتسيير دوريات السلامة على ضفاف الأودية بمشاركة الجهات الأمنية الأخرى وكذلك طيران الأمن في عمليات الإنقاذ وفقاً لخطتها الخاصة بالأمطار والسيول ، مهيباً بالمواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وعدم المغامرة بعبورها مع اتخاذ جميع الاحتياطات الخاصة بالسلامة التي يمكن الإطلاع عليها عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني أو عبر وسائل الإعلام الحديثة ( تويتر – الفيس بوك ) بالإضافة إلى تطبيق المديرية العامة للدفاع المدني على الأجهزة الذكية .
وأكد أن مديرية الدفاع المدني تقدم الشكر والتقدير لجميع المواطنين اللذين كانت لهم إسهامات فاعلة في مساعدة رجال الدفاع المدني بالقيام بعمليات الإنقاذ والإسعاف , مشيرا إلى أن ذلك ليس بمستغرب على أبناء هذا البلد لأن التماسك والتلاحم والترابط هي من سمات أبناء المملكة .

زر الذهاب إلى الأعلى