محليات

لأول مرة..سوق عكاظ يقر مسابقة تنافسية للمسرحيين في مختلف أنحاء المملكة

غدًا..-انطلاق-فعاليات-مسابقة-عروض-الفنون-الشعبية-في-سوق-عكاظ-484x363

صراحة – خالد الحسين : أقر سوق عكاظ لأول مرة مسابقة تنافسية للمسرحيين في مختلف أنحاء المملكة في دورته الحادية عشرة التي ستقام هذا العام خلال الفترة من 18 شوال إلى 28 من ذات الشهر .
وتهدف المسابقة الوطنية الخاصة بعروض الفنون المسرحية الإبداعية، إلى بث روح المنافسة بين فرق الفنون المسرحية من كافة مناطق المملكة واختيار أفضل العروض، والمساهمة في تنشيط وتطوير الحركة المسرحية، ودعم وتشجيع التجارب المسرحية المحلية والخليجية المميزة، واكتشاف المواهب الفنية وإبرازها وصقلها، والترويج للحركة المسرحية.
وأوضح مشرف عام المسابقة رئيس لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالطائف جمعان الذويبي ، أنه بعد انتهاء فترة استقبال العروض سوف تعرض على لجنة مشاهدة لاختيار أفضل العروض وأنسبها لافتتاح الدورة الأولى من مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي ، مشيراً إلى أن مدة التنافس على مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي لعام 1438هـ ، أقل من 10 أيام .
وأشار إلى أنه خصص مبلغ 200 ألف ريال لجوائز المسابقة ، لافتا النظر إلى أن مفردات جوائز المسابقة تتكون من مبلغ مالي، وشهادة براءة الجائزة، ودرع عكاظ للإبداع المسرحي.
يذكر أنه تم اعتماد وإقرار توزيع الجوائز المالية على جوائز مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي من قبل اللجنة التنفيذية للمسابقة على النحو التالي ،جائزة عكاظ للإبداع المسرحي لأفضل عرض مسرحي متكامل فنياً بقرار من لجنة التحكيم وتقدر قيمة الجائزة بمائة ألف ريال ، وجائزة أفضل نص ومقدارها (20.000) ريال ، وجائزة أفضل إخراج ومقداره (20.000) ريال ، أما جائزة أفضل ممثل دور أول فمقدارها (15.000) ريال ، فيما جاءت جائزة أفضل ممثل دور ثاني بمقدار (15.000) ريال.
وجاءت بقية الجوائز وهي أفضل إضاءة ، وأفضل ديكور،و أفضل مؤثرات صوتيه وموسيقية ، وأفضل أزياء بمبالغ ماليه متساوية ومقدارها ( 7500 ).
وكشف الذويبي أنه سيتم الإعلان عن نتائج مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي وتسليم الجوائز يوم الثلاثاء 27/ 10/ 1438هـ، الموافق 21/ 07/ 2017، وذلك فور انتهاء لجنة التحكيم من صياغة المحضر النهائي للنتائج التي يعلن عنها رسميا خلال حفل اختتام فعاليات سوق عكاظ.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى