محليات

الدكتور “عبدالله أبو ثنين” يرأس وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 48 لمؤتمر العمل العربي

صراحة – الرياض : ترأس معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الـ 48 لمؤتمر العمل العربي، الذي بدأت أعماله اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022 في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون في المؤتمر عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي، بعنوان (الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل)، كما سيتم خلال اللجان المنبثقة عن المؤتمر مناقشة بند حول الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة وبند رقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها. إضافة إلى  استعراض تقارير الدول بشأن تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية.

وقد ألقى معالي الدكتور أبوثنين كلمة خلال الجلسة العامة للمؤتمر أعرب فيها عن جزيل الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية الشقيقة رئيساً وحكومةً وشعباً على دعم مسيرة العمل العربي المشترك بكافة ميادينه ومستوياته، كما قدم شكره لمدير عام منظمة العمل العربية على جهوده ومساعيه للارتقاء بهذه المنظمة مشيدًا بتقريره المقدم في دورة هذا العام.

وتطرق معاليه في كلمته إلى مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تطوير سوق العمل ومن أبرزها وحدة استشراف العرض والطلب لسوق العمل، ومبادرة مسرعة المهارات.

هذا وقد كُرِم خلال المؤتمر معالي النائب الدكتور أبوثنين ضمن رواد العمل العرب، وذلك نظير الدور البارز الذي أثرى العمل العربي بكافة مجالاته سواء على الصعيد الوطني أو العربي.

كما عُقد على هامش المؤتمر، اجتماعًا تنسيقيًا لأصحاب المعالي وزراء العمل بدول مجلس التعاون برئاسة معالي النائب نوقشت خلالها الموضوعات المطروحة على أعمال الدورة الـ 48 لمؤتمر العمل العربي.

الجدير بالذكر أن منظمة العمل العربية هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية، وأُنشأت في عام 1965م، وتُعد أول منظمة عربية متخصصة تعنى بشؤون العمل والعمال على صعيد الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى