محليات

أمانة الرياض تزيل 54 موقعاً مخالفاً لبيع الأغذية والشاي

2016-01-05_171243

 

صراحة – خالد الحسين : أغلقت أمانة منطقة الرياض اليوم، ممثلة في بلدية الروضة 12 موقعا لتقديم الأطعمة والمشروبات الساخنة بمراكز اللياقة البدنية والمساج والأكشاك، وذلك في عددٍ من الأحياء التي تقع في نطاق البلدية لمخالفتها للأنظمة واللوائح الخاصة بمزاولة مهنة هذه الأنشطة .
وأوضح رئيس بلدية الروضة عبدالله الطيار أن الإغلاقات جاءت في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها البلدية بتوجيهات أمانة منطقة الرياض حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، مشيراً إلى أن قرارات الإغلاق شملت خمسة مراكز للياقة البدنية والمساج بأحياء الخليج واليرموك وإشبيلية والروضة، بالإضافة إلى إزالة 54 موقعا للمباسط وبيع المواد الغذائية على امتداد طريق التخصصي ومصادرة كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .
وأشار إلى أن الحملة التي تواصلت لثلاثة أيام شملت أكثر من 85 موقعاً برصد ما يزيد عن 50 مخالفة، حيث وجهت إليها إشعارات لتصحيح أوضاعها، إلى جانب إغلاق 12 منشأة لوجود مخالفات جسيمة بها .
وأضاف أن الحملة استبعدت 18 عاملاً بالمنشآت لعدم وجود شهادات صحية لهم بالعمل في المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، كما ازالت عددا من المخالفات المرصودة التي لم تستوجب الإغلاق مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على جميع المنشآت المخالفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدة حملات على الباعة الجائلين في الأحياء الواقعة داخل نطاق البلدية.
ولفت رئيس بلدية الروضة إلى استمرار الحملات التفتيشية على جميع المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة لرصد وإزالة أي مخالفات فيها وتطبيق الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى