محليات

“الجمارك” تنفذ ورشة عمل إقليمية في مجال الأغذية المغشوشة

990090هخ

 

صراحة – نواف العايد : تعقد مصلحة الجمارك العامة بعد غدٍ الأحد ورشة عمل إقليمية في مجال الأغذية المغشوشة والمقلدة، بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية وبمشاركة عدد من الجهات الإقليمية والدولية.
وسيُشارك في فعاليات الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، 14 خبيراً من منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول” من دول الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا، الصين، إضافة إلى مشاركة عدد من الخبراء من المنظمة العالمية لحماية الغذاء ومكافحة الغش الغذائي، ومتخصصين من إدارة الاتصال بالشرطة الدولية بوزارة الداخلية.
كما سيشارك في الفعاليات متخصصين من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والهيئة العامة للغذاء والدواء، ووزارة التجارة والصناعة، وعددُ من المكاتب المحلية بالشرق الأوسط المرتبطة مع المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات “ريلو” في مدينة الرياض، إضافة إلى مختصين من منسوبي الجمارك السعودية.
وتُعد الورشة المتخصصة في مجال سلامة الغذاء هي الأولى من نوعها في هذا المجال على مستوى دول الإقليم في الشرق الأوسط, حيث تهدف الجمارك من خلال فعاليات الورشة إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال الحيوي والمهم وذلك من أجل المحافظة على مستقبل سلامة الإمدادات الغذائية وعرض أنجح الحلول لضمان أمان سلامة التوريد الغذائي وإقامة شراكات دولية من أجل بناء القدرات وتبادل المعلومات في سبيل مكافحة الاتجار غير المشروع في مجال الأغذية.
يذكر أن انعقاد الورشة يأتي في إطار حرص الجمارك السعودية في المشاركة على المستويين الإقليمي والدولي لتوحيد الجهود المبذولة لمكافحة الغش التجاري والتقليد, وذلك ضمن الدور المهم للجمارك السعودية في تحقيق الأمن الغذائي, من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، وحماية الاقتصاد الوطني والعالمي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى