محليات

‏‫ ‏‫«سياحة الشمالية» تدعو المهتمين للتقديم على رخصة “مرشد سياحي”

 

صراحة – الرياض:  دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية، المهتمين بالآثار والتراث الوطني،الراغبين بطلب الترخيص كمرشدين سياحيين التقديم عبر الدخول على موقع الهيئة  WWW.scth.gov.sa، للتعرف على الاجراءات والاشتراطات المطلوبة.

وأوضح الأستاذ “محمد بن عبدالرحمن الزمام” مدير عام الهيئة بالحدود الشمالية،أن المرشد السياحي يعتبر سفير داخل وطنه وله الدور المميز والبارز في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد والموقع الذي يزوره، وتنشيط ونمو السياحة في المملكة، وأشار بأن فكرة وجود مهنة بأجر لقضاء إجازة مع مجموعات سياحية مختلفة، على اختلاف لغاتهم وعاداتهم وتقاليدهم، هي فكرة جاذبة لها بريق خاص.
وبين “الزمام” بأنه يمكن لمن يرغب التقدم على إصدار رخصة ارشاد سياحي التقديم على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة، أو التواصل عن اَي استفسار على رقم التواصل لمركز الاتصال السياحي والذي يعمل على مدار الساعة لتقديم المعلومات والخدمات السياحية 19988.
وأكد أن هذه الجهود تأتي بتوجيه من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.
زر الذهاب إلى الأعلى