محليات

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يناقش أوجه التعاون مع وزير خارجية غينيا الاستوائية

صراحة – الرياض : استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد في مقر الصندوق بالرياض اليوم ، معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية غينيا الاستوائية، سيميون أويونو إيسونو أنج، بحضور سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى المملكة الدكتور بينكنو بيدرو ماتوتي تانج، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
واطّلع معالي الوزير خلال زيارته على النشاط الإنمائي للصندوق في الدول النامية، وناقشا أوجه التعاون التنموي، والفرص الحيوية المُمكنة بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة التحديات الاقتصادية التي تُواجِهها جمهورية غينيا الاستوائية.
وثمّن معاليه جهود المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية في تقديم الدعم التنموي عبر المشروعات والبرامج الإنمائية في الدول النامية، وذلك للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن التعاون بين الجانبين سيضع بصمة لأجيال المستقبل.
يُذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قد موّل على مدى حوالي 48 عامًا 697 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في 84 دولة نامية حول العالم، وتأتي تلك المشروعات والبرامج في قطاعات حيوية مختلفة، للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في الدول المستفيدة، وصولًا إلى الإسهام في تحسين المستوى المعيشي للمجتمعات، لدعم الدول الأقل نموًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى