الاخبار الرياضية

الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي لتعزيز جودة الحياة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – الرياض: وقعت وزارة الرياضة اليوم، مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، من أجل زيادة الأنشطة الرياضية، ورفع نسبة الممارسين للرياضة، للإسهام في تحسين جودة حياة المجتمع.
وجرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية مهد بمدينة الرياض، بين معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي جين ماكجيفرن.

وتهدف هذه المذكرة إلى تحقيق مزيد من التعاون بين الطرفين لإقامة فعاليات رياضية مختلفة ومتنوعة، ومواءمة الخطط وتبادل المعلومات، إلى جانب إصدار التراخيص اللازمة، بالإضافة إلى العمل المشترك نحو اكتشاف المواهب الرياضية، ودعم المبادرات المشتركة والمؤشرات ذات الصلة نحو تحقيق المستهدفات الإستراتيجية للوزارة، التي تتكامل مع رؤية المملكة 2030.

وتسعى وزارة الرياضة من خلال هذه المذكرة، إلى تقديم الدعم الفني، وفقاً لمعايير الإنشاء والتشغيل للأصول الرياضية الخاصة بمؤسسة المسار الرياضي، من خلال إقامة الفعاليات والبرامج الرياضية في المواقع التي تتيحها المؤسسة للوزارة؛ بهدف العمل التكاملي والمشترك نحو تعزيز مفهوم الرياضة المجتمعية، وتحفيز ممارستها، وإيجاد البرامج المناسبة لذلك، والتنسيق مع الجهات المختلفة.

يشار إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من مذكرات التفاهم، التي وقعتها وزارة الرياضة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق التعاون المثمر، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، والإسهام في رفع معدل ممارسي الرياضة بمختلف أنواعها، بما يتناسب مع فئات وشرائح المجتمع كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى