رياضة

الرياض تحتضن بطولات قفز السعودية في نسختها الثانية.. 8 ديسمبر

صراحة – الرياض : أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات قفز السعودية عن إقامة النسخة الثانية في رياضة قفز الحواجز ذات التصنيف الدولي لفئتي 4 و5 نجوم، التي تنظمها شركة رياضة الفروسية للفعاليات التابعة للاتحاد السعودي للفروسية، وذلك في مقر “قفز السعودية” بالجنادرية خلال الفترة من 8 – 10 من شهر ديسمبر المقبل، ومن الـ 15 – 17 من الشهر ذاته.
وتشهد البطولة إقامة 24 شوطًا على مدار أسبوعين فيما تنطلق هذه النسخة في أسبوعها الأول إقامة 12 شوطًا حيث ستقام في اليوم الأول أربعة أشواط ستبدأ بشوطين لفئة النجمة الواحدة بارتفاعات الحواجز 115 سم و 125 سم كما سيقام في اليوم ذاته شوط الأربع نجوم بارتفاعات الحواجز 140 سم و 150 سم .
كما تستمر المنافسات في اليوم الثاني لفئتي النجمة الواحدة والأربع نجوم حيث ستشهد من خلالها الإثارة والحماس في منافسات الشوط التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز فيما تختتم منافسات الأربع نجوم في العاشر من ديسمبر بإقامة شوطي لفئة النجمة الواحدة بارتفاعات الحواجز 120 سم و 130 سم، إضافة إلى شوطي الأربع نجوم والتي تبلغ فيها ارتفاع الحواجز 145 سم، فيما ستكون الجائزة الكبرى في الشوط الذي يبلغ ارتفاع الحاجز إلى 150 سم والذي من خلاله ستختتم منافسات الأربع نجوم من البطولة في أسبوعها الأول.
وتواصل البطولة في أسبوعها الثاني بإقامة 12 شوطًا حيث ستقام ستة أشواط لفئة النجمة الواحدة وستة أشواط أخرى لمنافسات الخمس نجوم والتي ستنطلق في الـ 15 من ديسمبر حيث تم إضافة أشواط النجمة الواحدة لإتاحة الفرصة للفرسان الشباب من المملكة لإبراز مواهبهم واكتساب الخبرات للمشاركات في البطولات الدولية.
كما ستتضمن فئة الخمس نجوم شوطًا بارتفاع 155 سم مؤهل لكأس العالم لقفز الحواجز كما ستختتم البطولة في الـ 17 من ديسمبر من خلال إقامة شوط الجائزة الكبرى بارتفاع 160 سم.
وكانت النسخة الأولى من البطولة والتي سجلت نجاحًا مميزًا قد شارك بها 121 فارسًا وفارسة من نخبة الفرسان في المملكة وخارجها، في حين بلغ عدد الجياد المشاركة 158 جوادًا.
وشهدت البطولة من النسخة ذاتها مشاركة أبرز الفرسان العالميين والتي توج فيها الفارس السويدي بيدير فريدريكسون في الشوط الختامي المصنف التاسع لدى الاتحاد الدولي للفروسية في العام الماضي، كما شارك الفارس الألماني دانيل دويسر صاحب التصنيف الدولي الـ12 في نهاية عام 2021، إضافة إلى الفارسة الأسترالية إدوينا ألكساندر.
وتقدم بطولات قفز السعودية في نسختها الثانية تجربة مميزة للزوار إلى جانب متابعة منافسات قفز الحواجز والتي تحظى بإقبال لافت من قبل محبي هذه الرياضة وعشاقها حيث تحتوي قرية ميدان قفز السعودية على مجموعة من أفضل المطاعم وعدد من المقاهي المتنوعة، فيما سيحظى زوار القرية بمتابعة الفعاليات الترفيهية المتنوعة، إلى جانب خوض تجربة فريدة في مناطق التسوق المتعددة تناسب الزوار، إضافة إلى المحال التجارية التي تلبي احتياجات الفرسان لما تقدمه من أدوات تركز على متطلبات الفرسان وأدوات الخيل ونحوها والتي توفرها مجموعة من الشركات المختصة في مجال الفروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى