محليات

“تعليم البكيرية” يصرف الميزانية التشغيلية لعموم مدارس المحافظة

التربية

 

صراحة – محمد المحسن : أودعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة البكيرية الميزانية التشغيلية لعموم مدارس الإدارة (بنين – بنات ) للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1435 /1436 هـ .
وأوضح مدير التربية والتعليم بالبكيرية إبراهيم بن علي الشمسان أن مشروع الميزانية التشغيلية هو أحد برامج الوزارة الرامية إلى تمكين مديري ومديرات المدارس لتنفيذ حاجة المدرسة وفق تلك المخصصات بشكل سريع ومباشر ، مشيراً إلى أن هذا الأمر يُعد رافداً من روافد العملية التعليمية داخل المدرسة ، لتؤتي ثمارها على أكمل وجه إن شاء الله.
وشدد الشمسان على ضرورة الالتزام بإجراءات وآليات الصرف وفق ماجرى إقراره في مشروع الميزانية التشغيلية ، وبناءً على البنود المحددة ، ووفق المخصصات المالية لكل مدرسة بحسب ما جرى إقراره ، لافتاً الانتباه إلى ضرورة الحرص على استثمار تلك المخصصات ، حسب التعليمات المنظمة لها.
من جهته بين مدير الشؤون المالية والإدارية عبدالله بن مرزوق البدراني أن الميزانية التشغيلية تُسهم بشكل مباشر في تحسين البرامج التربوية الموجهة للطالب والطالبة ، وكذلك البرامج التدريبية التي يستفيد منها المعلمون والمعلمات ، والطلاب والطالبات داخل مدارسهم.
وكشف البدراني عن تمكن المدرسة من القيام بأدوارها الإدارية وواجباتها التعليمية التي تحقق أهدافها التربوية والتعليمية ، وتوفير الموارد المالية اللازمة للمدرسة لمساعدتها في تنفيذ الخطة التشغيلية لها ، ولتلبية متطلباتها الرئيسية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى