محليات

وزارة العمل توقف 3 شركات عمرة عن العمل

صراحة – متابعات :

أصدر وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار قرارا بإيقاف 3 شركات معنية بخدمة العمرة موقتا في موسم عمرة هذا العام على أن تزاول نشاطها بعد تصحيح أوضاعها بعد ثلاثة أشهر.
وكشف مدير عام الإدارة العامة لخدمات المعتمرين بوزارة الحج المهندس عبدالعزيز بن أسعد دمنهوري أن عدد التأشيرات التي تم صرفها عبر سفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية في الخارج، حتى أمس، زادت على 62 ألف تأشيرة عمرة.
وأشار إلى وصول 11 ألف معتمر حتى الآن، مبينا أن ألفين منهم غادروا المملكة بعد تأدية مناسك العمرة، لافتا إلى أن موسم العمرة هذا العام سيشهد زيادة في أعداد تأشيرات المعتمرين بنسبة تتراوح ما بين 10-15%عن العام الماضي.
ولفت إلى أن وزير الحج وجه بعدم منح تأشيرة منفردة لمن هم دون الـ40 عاما من الدول التي سجلت نسبة تخلف عالية، فيما يسمح لهم في حال مرافقة عائلاتهم لهم.
وبين أن وزارة الحج رصدت العام الماضي حصول 10 دول عربية وإسلامية على 80% من عدد التأشيرات، وهي مصر وإيران وباكستان وإندونيسيا والأردن وتركيا والجزائر والهند والإمارات العربية المتحدة والكويت.
وأشار إلى أن عدد المتخلفين بلغوا العام الماضي نحو 9 آلاف، متوقعا أن تطبيق نظام المسار الإلكتروني سيؤدي إلى انخفاض نسبة تخلف المعتمرين إلى أقل من 0.12%.
وأضاف أن إيقاف النظام الآلي لطلب تأشيرات العمرة للمرخص لهم من الشركات سواء الفرع السعودي أو لوكلائه في الخارج عند بلوغ نسبة التخلف نسبة معينة (تم تحديد النسبة المعتمدة لعام 1433 هي 1%) سيسهم كذلك في انخفاض عدد المتخلفين.
وبين أنه تم تجهيز 8 مراكز موزعة جغرافيا حول منطقة الحرم المكي الشريف، وهي: مركز الهجلة ومركزالمسفلة ومركز أجياد السد ومركز الغزة، ومركز كدي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى