محليات

السديس: المملكة سباقة في كل ما من شأنه الحفاظ على صحة قاصدي الحرمين الشريفين

صراحة – الرياض : برعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس نفذت الرئاسة لقاء بعنوان (الإسعافات الأولية في الحرمين الشريفين والأثار والتطور) وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية وبمشاركة عدد من قيادات الرئاسة , ومدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة.

وأشار معالي الرئيس العام من خلال اللقاء أن المملكة العربية السعودية لا تألوا جهد في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما , وذلك بتمكين الجهات الصحية بتقديم خدماتها في الحرمين الشريفين, ومن خلال العديد من النقاط المنتشرة داخل أروقة المسجد الحرام والمسجد النبوي , مؤكداً على استشعار مسؤولة العناية الفائقة بضيوف الرحمن.
كما شدد معالي على حفظ النفس البشرية، وأنه لابد من تكثيف الدورات التدريبية لمنسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تعلم الإسعافات الأولية ، خدمةً لضيوف الرحمن وفق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله – ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة.

وبين مساعد الرئيس العام للشؤون الخدمية والفنية والتشغيلية الأستاذ محمد الجابري , أن الرئاسة تنفذ العديد من الإجراءات لخدمة ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين , وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة , ومن خلال خدمات التطوع الصحي في الحرمين , والكوادر الصحية الفنية المؤهلة التي تعمل في سبيل راحة ضيوف الرحمن.

ولفت مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة الدكتور مصفى بلجون , أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تتعاون بشكل كامل مع الرئاسة العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في سبيل التسهيل والاطمئنان على سلامتهم ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وأكد مشرف مراكز الإسعافات الأولية في المسجد الحرام الأستاذ علي السلمي أن الكوادر الوطنية تعمل في كافة النقاط المنتشرة في الحرمين الشريفين وما جاورهما ، لتقديم كافة المساعدات الصحية والتوعوية لضيوف الرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى