محليات

أمير منطقة عسير يدشن 470 مشروعاً تعليمياً في المنطقة

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد

صراحة – محمد المحسن : يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير غداً، 470 مشروعاً تعليمياً في المنطقة، بقيمة تتجاوز مليار ريال، فيما يطلع سموه على عدد من المبادرات والبرامج النوعية التي ينفذها تعليم المنطقة.
وأعرب مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان, عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على رعايته ودعمه الدائم لبرامج التعليم في المنطقة، مثمناً المتابعة الحثيثة التي تحظى بها العملية التعليمية من معالي وزير التعليم.
وأشار آل كركمان إلى أن إجمالي المشروعات التعليمية التي تم استلامها وتشغيلها 74 مشروعاً تعليمياً بلغت تكلفتها 583 مليون ريال، مبيناً أن الإدارة أشرفت خلال الأعوام الماضية على تنفيذ 315 مشروعاً، أنجز منها 49 مشروعاً بقيمة تجاوزت 404 ملايين ريال، بالإضافة إلى استلام 81 مشروعاً جرى ترميمها وتأهيلها مؤخراً بقيمة تجاوزت 174 مليون ريال.
ولفت آل كركمان إلى أن الإدارة تمكنت من خفض نسبة المباني المستأجرة إلى 15% خلال الأعوام الخمسة الماضية، وذلك وفقاً لخطة الإدارة الرامية إلى توفير بيئات تعلم مناسبة للطلاب والطالبات على وجه الخصوص، ومنسوبي ومنسوبات التعليم بشكل عام.
وأكد مدير عام التعليم بمنطقة عسير أن الإدارة ماضية لتفعيل مدرسة المستقبل وفق مكوناتها المختلفة، من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية، واستخدام طرق وأساليب تدريسية متنوعة تؤكد التجربة و الممارسة و التعاون والذاتية، وتعليم أنماط التفكير بطرق عملية فعالة، فضلا عن إعداد الطلاب والطالبات للتعامل مع عالم اليوم الذي يتسم بالسرعة والتغير، والتركيز على إكسابهم مهارات القرن الـ21.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى