محليات

“الشؤون الإسلامية” تستعرض تطبيق تعليم الحج والعمرة الافتراضي بمعرض الشارقة للكتاب

صراحة – الرياض: استعرض جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ41، والذي يقام بمركز إكسبو الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “كلمة للعالم”، تطبيق تعليم الحج والعمرة الافتراضي متعدد اللغات، الذي يهدف إلى مساعدة الحجاج والمعتمرين على تفادي الأخطاء في المناسك.

ويمثل التطبيق نقلة نوعية لخدمة ضيوف الرحمن ويزودهم بكثير من المعلومات والإجابات لاستفساراتهم خلال أدائهم النسكن مما يسهل عليهم الحصول على المعلومة الموثوقة في وقت سريع وبشكل مباشر بالصوت والصورة.

وتم تزويد الجناح بمجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية من إصدارات الوزارة عبر عرض عدد من التطبيقات الإلكترونية ومنها تطبيق “رشد” الذي يشتمل على نسخة إلكترونية من مصحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم، والروايات والترجمات والتفاسير، وخدمة مواقيت الصلاة، واتجاه القبلة، وخدمات توعية الحجاج والمعتمرين والزوار، وخدمة تواصل مع الوزارة، وكذلك تطبيق الاستشهاد الصحيح.

يشار إلى أن تطبيق تعليم الحج والعمرة عبر تقنية الواقع الافتراضي متعدد اللغات والبيئات، حصد سبع جوائز وطنية وإقليمية خلال عام 2022، بسبب إسهامه في توفير بيئة افتراضية تحاكي الواقع الجغرافي والترتيب الزمني لمناسك الحج والعمرة، وتذليل العقبات التي قد تعترض الحاج والمعتمر، ويعمل على مختلف الأنظمة الحاسوبية، كما أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

وتميز جناح الشؤون الإسلامية بمعرض الشارقة بتنوع الخدمات المقدمة لزواره وتم تزويده بمجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية، التي تُمكِّنُ الزائرين على اختلاف شرائحهم وتعدد لغاتهم من تحميل إصداراتها المتنوعة عبر التطبيقات الإلكترونية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى