محليات

الشرقية تعلن الاستنفار لمواجهة الأمطار

امطار على الدمام

صراحة -واس : كثفت أمانة المنطقة الشرقية من جولاتها الميدانية على حاضرة الدمام، بهدف التأكد من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار، شملت قيام عدد من وكلاء الأمانة ومديري الإدارات المعنية بتطبيق الخطة الخاصة بالتصريف .
وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن الأمانة أعلنت استنفار جميع طاقاتها ومواردها البشرية والآليات لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية أمس وخلال الأيام الماضية بكميات كبيرة تم التعامل الفوري معها من قبل الإدارات المختصة بالأمانة لمتابعة عملية تصريف مياه الأمطار في المناطق والأحياء المخدومة بشبكات محطات التصريف.
وأفاد الجبير أنه وجه عدد من وكلاء الأمانة ومديري الإدارات المعنية بالقيام بعمل جولات ميدانية على الأماكن التي تشهد تراكم لمياه الأمطار، وإبلاغ الفرق العاملة بسرعة شفطها، وتذليل أي صعوبات تواجههم، مبيناً أنه رصدت عدد من أماكن تجمعات المياه وتم التعامل معها فوراً، لافتاً النظر إلى أن الفرق لا تزال تعمل بكامل طاقاتها .
وأكد على أنه أبلغت جميع البلديات التابعة للأمانة بالتعامل مع بلاغات المواطنين وإزالة تجمعات المياه، إضافة إلى أنه كثف تواجد الفرق المسؤولة عن محطات التصريف في الحاضرة التي يبلغ عددها 34 محطة، وتعمل بطاقة استيعابية تقدر بـ 300 ألف متر مكعب في الساعة، مبينًا أن الأمانة تعمل على تطبيق خطة طوارئ تصريف مياه الأمطار بكفاءة عالية .

وشدد أمين المنطقة الشرقية على أن الأمانة لن تتهاون مع أي مقصر في تطبيق الخطة، وأنها سخرت جميع الإمكانيات والطاقات لإنهاء مشاكل تصريف مياه الأمطار، تفادياً لوقوع أي حوادث مرورية أو مشاكل في حركة السير، مشيراً إلى أنه شددت الرقابة على الفرق الميدانية التي تتولى مهام الشفط، وأن هناك توجيهات من سمو أمير المنطقة بالاستعداد التام لموسم الأمطار، مؤكداً على أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة لتطبيق خطط الطوارئ المعدة مسبقاً.
إلى ذلك أكد رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، أنه وجه عدد من المراقبين والفرق الميدانية للعمل أثناء هطول الأمطار، بغرض التأكد من جاهزية مضخات الشفط، فيما قامت البلدية بحملات موسعة لتنظيف جميع فتحات مياه صرف الأمطار في جميع أنحاء المدينة، إضافة إلى تكليفها مدير إدارة الرقابة الشاملة، ومدير إدارة الأراضي والمساحة، ومدير إدارة الكوارث، ورئيس قسم التشغيل والصيانة، ورئيس قسم النظافة بالعمل أثناء هطول الأمطار وفحص المعدات والآليات تحسباً لأي طارئ.
ونوه الدويش إلى أنه كُلف مدير وحدة الطوارئ بتلقي جميع بلاغات المواطنين على مدار الساعة وتبليغ فرق العمل بالتوجه فوراً إلى أماكن تجمع المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى