محليات

الشريف : قريباً سيتم التشهير بالمتهمين في قضايا الفساد

صراحة – محمد المحسن : توعد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف المتهمين بقضايا الفساد بنشر أسمائهم والتشهير بهم في وسائل الإعلام، وذلك بعد ثبوت تورطهم وصدور أحكام قضائية بحقهم.
وكشف الشريف في احتفال أقامته جامعة الملك سعود بمناسبة اليوم العالمي للفساد عن أن الهيئة تعمل على إستراتيجية إبراء ذمة الموظفين، مشيراً إلى أنها تعكف حالياً لوضع الأنظمة والقوانين في هذا الشأن تمهيداً لرفعها للمقام السامي .
إلى ذلك أزاح الشريف النقاب عن دراسة للهيئة لمشروع جائزة سنوية للنزاهة باسم (جائزة النزاهة) تعطي لأفضل أداء للموظف الذي يتسم عمله بالإخلاص والنزاهة والحياد والابتعاد عن كل ما يسئ للعمل، حيث ستكون جائزة مادية ومعنوية بعد جمع المعلومات عن المرشحين من قبل إدارتهم والرأي العام.
وفي ذات السياق، قال الشريف إن الهيئة ليست لديها صلاحية معاقبة المتهمين، مشيراً إلى أن القضاء وحده هو الجهة المخولة بتطبيق العقاب، مؤكداً أن عمل الهيئة يتمثل في كشف الفساد وجمع الأدلة وجمع المعلومات وإحالتها إلى الجهات المختصة، لافتاً إلى أن الهيئة لا تعاني من نقص في الكوادر العاملة في الميدان، حيث إنها رغم شدة شروط اختيار موظفيها إلا أنها تمكنت من اختيار نخبة ممتازة تتوفر فيها الأمانة والنزاهة والثقة والتطوير جار.

زر الذهاب إلى الأعلى