محليات

الشورى يصوت الأحد على توصيات تقرير وزارة الزراعة وينظر في نظام مكافحة البطالة

صراحة – الرياض : يصوت مجلس الشورى في جلسته العادية السابعة والستين من أعمال السنة الرابعة للدورة الخامسة التي يعقدها يوم الأحد القادم برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقريرين السنويين لوزارة الزراعة للعامين الماليين 1430/1431هـ 1431/1432هـ، حيث يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين اللذين ناقشهما في المجلس في جلسة سابقة.
كما يناقش المجلس تقريراً للجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع مذكرة تفاهم تجاه المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية رومانيا، وتقرير للجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن طلب انضمام المملكة العربية السعودية إلى معهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس (سميك) .
ومن المتنظر أن ينظر المجلس خلال جلسته في تقرير للجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح عضو المجلس علي الوزره تجاه مشروع نظام مكافحة البطالة والمقدم بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وأدرج المجلس في جدول أعمال جلسته للمناقشة تقرير للجنة الشؤون المالية بشأن مقترح مشروع نظام صندوق الاحتياطي الوطني، المقدم من أعضاء المجلس الدكتور عبد الله العبد القادر والدكتور ماجد المنيف، والأستاذ يوسف الميمني، والأستاذ عبد الله أبو ملحة بموجب المادة (23) من نظام المجلس، وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1431/1432هـ.
ويدرس المجلس في جلسته العادية الثامنة والستين التي يعقدها يوم الأثنين القادم، تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع مذكرة تفاهم تجاه المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية ووزارة خارجية الاتحاد الكونفدرالي السويسري.
ويبحث المجلس خلال جلسته في تباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء حيال تعديل بعض مواد النظام الجزائي لجرائم التزوير، وذلك وفقاً للمادة (17) من نظام مجلس الشورى، ويستمع المجلس إلى تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة التوصيتين الإضافيتين على تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة تجاه التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1430/1431هـ.
كما أدرج المجلس في جدول أعماله للدراسة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مشروع نظام تطبيق كود البناء السعودي، وتقرير للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لهيئة التحقيق والإدعاء العام للعام المالي 1431/1432هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى