الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يطالب بإيجاد برنامج خاص لتمويل رواد الأعمال في مجال المشروعات الزراعية

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، جلسته العادية الثالثة عشرة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.
وناقش المجلس مشروع تعديل نظام الحماية من الإيذاء ، وتعديل نظام حماية الطفل ، ويستمع إلى عدد من مداخلات الأعضاء وآرائهم حيال مشروع تعديل النظام.
كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في جمهورية المجر في مجال إدارة المياه.
وطالب في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1440/ 1441 هـ | على صندوق التنمية الزراعية عند القيام بدراسة لتمويل المشروعات الزراعية التحقق من الالتزام بالمعايير البيئية، وتكليف جهة محايدة للقيام بعمل استطلاعٍ للرأي ، للاستفادة من ذلك في رفع مستوى الخدمات التي يقدمها الصندوق، كما دعا إلى إيجاد برنامج خاص لتمويل رواد الأعمال في مجال المشروعات الزراعية ، لدعمهم من خلال تسهيل الإجراءات والضمانات المطلوبة.
كما طالب في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1440/ 1441 هـ | على هيئة الإذاعة والتلفزيون تكثيف جهودها الإبداعية في مجال البرامج التلفزيونية والإخبارية وغيرها للمنافسة في رفع نسب المشاهدة لقنواتها الفضائية،كذلك  الإسراع في تنفيذ ما يخصها بشأن الخطة الاستراتيجية للإعلام السعودي، وإعداد خطة تنفيذية لتطوير وإثراء المحتوى الإعلامي الوطني وتكثيف إنتاجه، إيجاد كادر وظيفي يخلق بيئة عمل جاذبة ويمكنها من استقطاب الكفاءات البشرية المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى