الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يطالب بدعم ميزانية الهيئة العامة للعقار

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الثالثة والثلاثين للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة الآن برئاسة معالي نائب رئيس المجلس د. مشعل السُّلمي.

ووافق المجلس على مشروع بروتوكول بين حكومة المملكة العربية السعودية ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري) من أجل إنشاء مكتب إقليمي للمركز في المملكة.

كما أصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للنيابة العامة المتعلق بالجوانب الإدارية والمالية للعام المالي 1441/ 1442هـ .
وطالب المجلس بدعم ميزانية الهيئة العامة للعقار بما يمكنها من القيام بمهامها واختصاصاتها الموكلة لها ، واستكمال هياكلها ومشروعاتها , واستقطاب الكوادر البشرية ، لتحقيق أهدافها وفقاً للاستراتيجية المعتمدة، ودعا الهيئة إلى إعداد تقريرها السنوي وفق الأمر السامي الخاص بقواعد إعداد التقارير السنوية للوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية.
وأصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للعقار للعام المالي 1441/ 1442هـ بعد استماع المجلس لوجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات المشتملة على توصياتها بشأن التقرير، كما الهيئة العامة للعقار التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وضع ضوابط واضحة لتشجيع الاستثمار الأجنبي للعقار توضح قواعده وأبعاده ومنطلقات تطويره ، ومن ذلك دراسة السماح بتملك الأفراد الأجانب الغير مقيمين للعقار في المملكة وفق ضوابط محددة .
وناقش المجلس التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة للعام المالي 1441/ 1442هـ ، وطالبت عضو الشورى د.ساميه بخاري وزارة الحج بالعمل على تمكين المرأة وزيادة نسبة الوظائف المخصصة للنساء، كما اقترحت نقل أماكن فحص تصاريح العمرة إلى مواقف الحافلات، تقليلا للمخالطة الناتجة من تكرار الصعود والنزول للحافلة، والعمل على تعميم تغطية التأمين الطبي ليشمل المعتمرين والحجاج، كما أشاد عضو الشورى أ. عبدالله آل طامي بالدور الهام الذي قامت وتقوم به الوزارة في موسم العمرة، متسائلًا عن دور القطاع الخاص ومدى مشاركته في بعض أعمال الوزارة الرئيسية تماشيًا مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، وطالب عضو الشورى د. أميرة البلوي وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع تنظيم للبرامج التدريبية المتطورة لمقدمي الخدمة المباشرة للحجاج والمعتمرين التي تؤهلهم للعمل بموسمي الحج والعمرة بكفاءة وجودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com