محليات

الشيخ المغامسي يدعو بالتبرع لعتق رقبة عوض الحربي

صراحة – نواف العايد :

دعا الشيخ صالح بن عواد المغامسي عبر بيان صدر اليوم الجميع بمد يد العون للمساهمة الفعالة في اطلاق سراح وعتق رقبة السجين عوض بن عيد الحويفي الحربي الذي ارتكب جريمة قتل قبل 18 عاماً.

وقدر للاخ عوض الحربي أن يتزوج وهو في السجن عام 1428هـ من ابنة احد زملائه في العنبر وهو الاخ الكريم محمد بن علي الزهراني رحمه الله تعال بعد ان واثق والد الفتاة في دينه وصلاحه وصبره على البلاء.

وقد طالب أولياء الدم بالقصاص وهذا حق كفله الشرع لهم لكن لما كانت سيرة الحربي سيرة حميدة مجللة بالصلاح والتقوى مع علم الجميع بخلو الجناية مما يخدش الاعراض والمروءات سعى بعض اعيان قبيلة حرب في الصلح مع أولياء الدم الذين استجابوا على شرط أن يؤمن لهم مبلغا قدره سبعة وعشرون مليون ريال قبل 29/2/1434 والا كان التنازل لاغيا.

وقال الشيخ المغامسي خلال البيان الذي صدر من مكتبه الخاص وحصلت الوئام على نسخة منه أنه وبعد اطلاعه التام بالقضية وبالسيرة الحسنة الحميدة للسجين عوض الحربي فانني أدون خطابي هذا حاثا نفسي والقادرين من اهل الخير على التبرع له لاكمال مبلغ الدية وفي ذلك تفريج لكربة مؤمن له في السجن قرابة 18 عاما والله لا يضيع اجر المحسنين مع التاكيد أنه تم استيفاء جميع الاجراءات الرسمية مع مقام وزارة الداخلية بهذا الشأن وهذا رقم الحساب:

امارة مكة المكرمة-دية فرج راشد سعد السبيعيرقم الحساب  345608010119000iban:sa7580000345608010119000

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى