الصحة” تدعو الحجاج للوقاية من الإجهاد الحراري مع ارتفاع درجات الحرارة في المشاعر المقدسة

دعت وزارة الصحة ضيوف الرحمن إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية التي تسهم في الحد من المخاطر الصحية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، خاصة خلال أوقات الذروة في المشاعر المقدسة.
وأوضحت الوزارة أن الوقاية من الإجهاد الحراري تبدأ باستخدام المظلات أثناء التنقل، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل، وتجنب السير لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، مشددة على أهمية التعرف على أعراض الإجهاد الحراري، والتي تشمل الدوخة والإرهاق والتعرق الشديد.
ودعت “الصحة” إلى التوجه الفوري إلى أقرب مركز صحي أو طلب المساعدة من الفرق الطبية عند ظهور أي من هذه الأعراض، مؤكدة أهمية التدخل المبكر في تقليل المضاعفات الصحية.
كما حثت الوزارة الحجاج على الالتزام بالإرشادات الصحية خلال أداء المناسك، مشيرة إلى أن وعي الحاج واتباعه للتعليمات يُعدان عنصرًا رئيسيًا في الحفاظ على سلامته وتمكينه من أداء الحج في بيئة صحية وآمنة.