محليات

وزارة التربية تعترف: حاصرنا الطلاب فتغيب المعلمون والإداريون

images

صراحة – متابعات :

في وقت تحاصر وزارة التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة غياب طلابها بالتعليم العام قبل وبعد الإجازات، كشفت دراسة مسحية تنامي ظاهرة غياب المعلمين والإداريين في بعض المدارس قبل وبعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي.
وعلمت مصادر أن الدراسة أجراها تعليم منطقة عسير على بعض المدارس، لرصد مدى انضباط الطلاب والمعلمين والإداريين في الفترة من 18 إلى 22 جمادى الأولى الماضي، وأوضحت الدراسة أن مسؤولي التعليم المرتبطين مباشرة بتلك المدارس طالبوا مديريها برفع إفادات عن سبب غياب المعلمين والإداريين في تلك الفترة، إضافة لمطالبتهم بوضع خطة مقترحة للفترة القادمة للحد من غيابهم وطلابهم كونها فترة تسبق إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري.
من جانبها جددت “التربية” تأكيداتهاعلى مديري التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات التعليميمة، بضرورة تطبيق الخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب في مدارسهم، وتنفيذها وفق المسؤوليات والأدوار للجهات الرئيسة والمساندة وأولويات العمل فيها في إطار الاختصاصات، مؤكدة أن هناك عوامل وأسبابا أدت لغياب في فترات ما قبل الاختبارات وما قبل الإجازات الرسمية وبعدها التي تحدث في مدارس التعليم العام، والتي أسهمت في تكريس مفاهيم مغلوطة لدى الطلاب، عززها الأداء العام في المدرسة والأسرة. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى