محليات

جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة تختتم فعاليات معرض المهنة والأعمال

صراحة – الرياض : اختتمت بجامعة الأعمال والتكنولوجيا اليوم , فعاليات معرض المهنة والأعمال في نسخته الـ 15 تحت شعار “تمكين قادة المستقبل “، الذي جذب أكثر من 3000 خريج وخريجة ومهتم على مدار ثلاثة أيام، عبر 25 شركة وجهة وفرت فرص عمل مباشرة في تخصصات متنوعة ومتطورة تغطي احتياجات سوق العمل، وبعدما قدم 12 ورشة عمل و٤ محاضرات علمية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف”.
وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب ومدير مركز المهنة والخريجين الدكتورة ضحى أبو السعود ، أن النسخة الحالية من المعرض وفرت لقاءً متميزاً بين مقدمي الوظائف والباحثين عنها، بعدما اجتمعوا تحت سقف واحد في المقر الجديد لجامعة الأعمال والتكنولوجيا بكورنيش جدة، في الأيام الثلاثة الأولى من شهر مايو، بالتواكب مع احتفالات دول العالم بيوم العمل والعمال، مشيرة إلى أن المعرض حقق اهدافه المنشودة واستطاع أن يدعم الشباب والشابات من خلال ورش للعمل والمحاضرات العلمية في مختلف المجالات التي تتعلق بالتوظيف والتأهيل وبيئة العمل.
وركزت ورشة العمل الأولى بعنوان “الاستدامة المهنية.. آلية التميز والترقي المهني” على العديد من المحاور أهمها مواجهة صعوبة الترقية الوظيفية، التخطيط الفعال للأهداف المهنية، تبني عقلية التطوير المستمر، بناء شخصية الموظف القائد، قدمها الدكتور بدرالدين التازي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.
وتطرقت ورشة العمل الثانية إلى تكوين شخصية متميزة لمستقبل مهني أفضل بالتركيز على محوري المهارات المطلوبة للنجاح والتميز ومبادئ قيادة الذات، وقدمتها الدكتورة منى كريم مؤسسة ومديرة شركة إجادة للتعليم ومستشارة تطوير القيادات، وهي من فريق الاستشاريين بمؤسسة رواد التغيير، فيما تناولت ورشة العمل الثالثة التي جرت بعنوان “صنع علامتك الشخصية” أهمية التسويق الشخصي في بيئة العمل، من خلال التعرف على العوامل المساعدة في التميز المهني، ونقاط القوة التي تسهم في بناء العلامة الشخصية.
وسلطت ورشة العمل الرابعة التي أقيمت بعنوان “معضلة تعدد الاهتمامات والشغف” الضوء على فلسفة النجاح، وحيرة اختيار الشغف، أو الهدف مقابل الشغف، إضافة إلى ما شهده المعرض من توقيع عددٍ من الاتفاقيات لتقوية روح التعاون وتنظيم المشاريع الإبداعية لتنمية قدرات الشباب والشابات والاستفادة منها لصنع مستقبل جديد في عالم الأعمال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى