مناطق

الطائف الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة تطلق فعاليات البرنامج الصيفي “صيفنا أحلى بكم”

صراحة – الطائف:

أطلقت جمعية الطائف الخيرية للأشخاص ذوي الإعاقة، أمس، البرنامج الصيفي الخامس “صيفنا أحلى بكم”، انطلاقا من الدور الريادي للجمعية، وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها ذات العلاقة بتدريب وتأهيل هذه الفئة من المجتمع.

وتضمنت فعاليات البرنامج التي قدمها متخصصين في مجال التربية الخاصة ورش عمل ومبادرات نوعية تعنى بالفئة المستهدفة من البرنامج، ومحاضرات ولقاءات علمية وبرامج للتدخل المبكر وجلسات معرفية وإرشادية مهارية.

إلى جانب فعاليات تعنى بالتثقيف الصحي وتنمية مهارات وتعديل السلوك ولغة برايل والتدريب علي لغة الإشارة والتخاطب، إلى جانب رحلات ترفيهية ورحلات لمكة المكرمة والمدينة المنورة ومسابقات لتحسين التلاوة، وروعي أن تتناسب الفعاليات المقدمة مع ذوي الإعاقة الحركية، وذوي اضطرابات التوحد الفكري، وصعوبات التعلم، أو فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد على الزهراني أن هناك حزمة من البرامج تقدم لهذا العام 1442هـ شاملة كل فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، بشكل مجاني لأهالي الطائف والمصطافين والزوار، وكل فئات المجتمع، وهناك برامج افتراضية عن بعد وأخرى حضورية، مع أهمية الأخذ بالاحترازات الوقائية والاشتراطات والتدابير التي وضعتها الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com