محليات

إدارة تعليم مكة يخصص 50 مليون ريال لإنشاء صالات رياضية بمدارس المنطقة

4014

صراحة – مكة المكرمة :

تقوم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حالياً بتنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بالصالات الرياضية و الملاعب في عدد من مدارس بالمنطقة.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي أن حجم الإنفاق على الصالات الرياضية والملاعب المنفذة في عدد من مدارس تعليم المنطقة سيصل مع انتهاء العام المالي 1434/1435هـ إلى50 مليون ريال ، مفيداً أن يصل عدد الصالات الرياضية المتكاملة إلى 21صالة رياضية و33 ملعباً رياضياً .
وأكد أن هذه المشروعات يتم تنفيذها في ظل الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم نحو تطوير المباني المدرسية والتعليمية لتكون بيئة تعليمية تربوية مناسبة لتلقي العلم والمعرفة وممارسة الأنشطة المختلفة .
وقال إن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة شرعت مؤخراً في إنشاء 13صالة رياضية مغلقة بتكلفة بلغت أكثر 25مليون ريال حيث تتميز هذه الصالات الرياضية بحوائط قابلة للصدمات الصوتية، وبها أجهزة تكييف متقدمه، وشبكات إنذار متطورة, كما شرعت في تنفيذ 8 ملاعب عشبية بتكلفة 3ملايين و200ألف ريال ،ضمن ميزانية العام المالي 1433/1434هـ.
وأفاد أنه تم في وقت سابق الانتهاء من إنشاء 6صالات رياضية بتكلفة بلغت 13مليون ريال والانتهاء من تشييد 22 ملعب انجيلة صناعية بتكلفة 9ملايين ريال وفق مواصفات دولية تحافظ على سلامة الطلاب وامتصاص الصدمات وتصريف مياه الأمطار، مشيراً إلى أن نحو 30 ألف طالب من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية يستفيدون حالياً من الصالات والملاعب الرياضية التي أنشئت حتى الآن.
وأبان أنه خلال العام المالي 1434/1435هـ سيتم طرح إنشاء 3 صالات رياضية بتكلفة 6ملايين ريال و3ملاعب رياضية بتكلفة مليون و200 ألف ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى